أمسية شعرية في مدح خير البرية

المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ينظم أمسية في نصرة محمد صلى الله عليه وسلم تحت عنوان: أمسية شعرية في مدح خير البرية.
نظم المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يرأسه الشريف الإمام الشيخ علي الرضا بن محمد ناج الصعيدي، ندوة في نصرة سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.
وكانت الندوة بعنوان: أمسية شعرية في مدح خير البرية.
وقد نُظمت هذه الندوة في البلدة المباركة بلدة التيسير في الضاحية الشمالية للعاصمة انواكشوط، وذلك مساء الثلاثاء 13 من رجب الفرد سنة: 1435 للهجرة الكريمة، موافق 14 /5 /2014 م.
وكانت محاور الندوة كما يلي:
ـ أولا كان الإفتتاح مع الأستاذ محمد سالم بن النيه أمين المديح النبوي في المنتدى، حيث تلا على الحضور أوائل سورة النجم وهي آيات تضمنت كامل الثناء والتزكية من رب العزة لسيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم.
ثم تلا ذلك كلمة ترحيبية مع الإمام الأمين العام للمنتدى محمد محمود ول محمد ول بدي، ثم بعد ذلك تولى بدوره السيد الأستاذ ول متال ول محمدن ول حنن أمين التعليم والدعوة والإرشاد والتوعية النسوية الإلقاء، حيث قدم قراءة في كتابه ” الفتح المولوي في المديح النبوي”.
وهو كتاب في غاية الحسن وسمو الموضوع ألفه هو نفسه وخصصه لمديح الصحابة ـ رضوان الله عليهم أجمعين ــ لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
وقد خصص القسم الأول منه للشعر الذي ثبت في الصحيحين، وفي مستدرك الحاكم، أما القسم الثاني منه فيشتمل على جملة من النصوص المدحية التي وردت في المسانيد وكتب السير.

شاهد أيضاً

بالفيديو: كلمة ترحيبية قدمها نائب الأمين العام للمنتدى: العلامة أحمدو بن محمد عبد الحي ولد عابدين 26/08/2018