بالفيديو: ندوة المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم 10/12/2016 (الجزء الأول)

أقام المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ندوة في نصرة الله ورسوله، ليلة الأحد11ربيع الأول1438الموافق 10/12/2016،وذلك بقرية التيسير شمال نواكشوط.
ندوة في ليلة من ليالي المولد النبوي الشريف كان طابعها المحبة النبوية، تحركت فيها المشاعر، وانهمرت الدموع، شوقا إلى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
استهلت الندوة بختمة قرآنية، وانطلقت فعالياتها بتلاوة عطرة مع الإمام القارئ المجود محمد ولد السالك بدأها بفواتح سورة الفتح فسورة الضحى واختتمها بخواتيم سورة الفتح بتلاوته الخاشعة، وصوته الشجي، في جو إيماني طبعته السكينة والوقار،
الأمين العام للمنتدى الشريف محمد محمود ولد بدي قرأ كلمة رئيس المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، الشيخ علي الرضى بن محمد ناجي، والتي رحب فيها بجمهور النصرة مثمنا حضورهم المنضبط لندوات النصرة.
بعد ذلك بدأت المحاضرات العلمية مع الأستاذ الداعية والناشط الجمعوي الهادي ولد المنير ولد الطلبة، حيث تناول موضوع نصرة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه، مستعرضا جوانب من سيرته عليه الصلاة والسلام. في حديث شيق، وسرد ممتع.
الإمام المفسر محمد المصطفى ولد محمد بباه، شنف أسماع الحاضرين ببعض تفسير سورة الكهف، مستخلصا في ذلك أهم الفوائد الفقهية والنحوية واللغوية.
الأستاذ الكبير الفقيه ولد الخرشي ألقى محاضرة حول الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، بيَّـن فيها حكمها وفضلها، فأفاد وأجاد
الإمام العالم اندكسعد ولد مولود كانت محاضرته عن سورة (الفاتحة) حيث فسَّـر وفصَّـل وبيَّـن، مستعرضا بعض أوجه القراءات فشفى وكفى، ومستدلا بالأحاديث الصحيحة من حفظه بارك الله فيه وعليه.
بعد ذلك بدأت مجموعة من شعراء النصرة الكبار في اعتلاء منصة المديح النبوي وهم على التوالي:
السيد: محمد عبد الله ولد التمين
السيد: محمدن ولد امد
السيد محمد صالح ولد امحمد
السيد: محمدسالم ولد النيه
السيد: خديم رسول الله ولد زياد
السيد: محمد عبد الحي ولد الإمام ولد الشريف
السيد: محمد يحي ولد ابو محمد ( ملقيا قصيدة المرجانية)
السيد: محمد سالم ولد الشارح
السيد: القاضي ولد انگذي
السيد إفكُّ ول الشَّرف
السيد: أحمدو ول التاه
السيد:علي الرضى ولد محمدن واه ولد محفوظ
السيد: الشيخ الرضى ول آب
السيد: اليدالي ولد باباه
السيد: الديد ولد متالي
السيد سليمان ولد حبيب
السيد: محمد عال ولد أحمد باب
السيد: محمد ولد اتقانه ولد اوَّا
السيد: أسامة ول امـياه
السيد: زهير ول هدار
وكان الاختتام بآيات من الذكر الحكيم مع الإمام محمد سالم ولد النيه أمين المديح النبوي في المنتدى، كما قد أدار الربط بين فقرات الندوة، وواكبت الندوة قنوات تلفزيونية وطنية، ونقلت مباشرة على أثير إذاعة أخبار نواكشوط الحرة.

شاهد أيضاً

بالفيديو: كلمة ترحيبية قدمها نائب الأمين العام للمنتدى: العلامة أحمدو بن محمد عبد الحي ولد عابدين 26/08/2018