بالصور : ندوة المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم 18/09/2017

نظم المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ندوته الأسبوعية ليلة الاثنين 28 ذي الحجة 1438 هجرية الموافق 18 سبتمبر 2017 وذلك في قرية التيسير شمال العاصمة نواكشوط.

انطلقت الندوة بختمة لكتاب الله العزيز في جو إيماني تطبعه السكينة والوقار، بعدها كان الافتتاح بآيات عطرة مع القارئ علي الرضى ولد سيد المختار.
بعد ذلك رحب نائب الأمين العام للمنتدى – في كلمة ألقاها باسم رئيس المنتدى الشيخ علي الرضى بن محمد ناجي – العلامة أحمدو بن عابدين بالحضورالكريم.
ثم قدم أمين المديح النبوي في المنتدى الإمام العلامة محمد سالم ولد النيه محاضرة قيمة جامعة في شرح الحديث الثامن والعشرين من الأربعين النووية وهو “وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة وجلت منها القلوب…الحديث ” فكان عرضا رائعا أحاط بالحديث فقها ولغة وموعظة.
وقدم الدكتور محمد منّٙ ولد الشيباني محاضرة بعنوان “الخير في القرآن الكريم ” جمع كل ما يتعلق بالخير في كتاب الله عز وجل فكانت محاضرة مليئة بالفوائد غزيرة المعاني، وقدم الأديب الشاعر محمد الأمين ولد لكويري محاضرة عن مديح المديح النبوي في الأدب الحساني نبه على عظمة المديح في نفوس الشعراء الحسانيين وكيف جعلوا من المديح غرضا شعريا ينشؤون فيه قصائدهم وتتبارى فيه قرائحهم ، فأمتع الحضور وشنف آذان السامعين بروائع من المديح اللهجي، تفاعل معها الجمهور بحماس.
وقدم الإمام الفقيه : حم ولد المأمون محاضرة بعنوان “التوبة” ذكر فيها فضائل التائبين، وما أعدّ لهم من جزيل الثواب، وعظيم الأجر، فكانت محاضرة رائعة قيمة.
وتخللت المحاضرات قصائد شعرية مديحية مع كل من الشريف الشاعر جعفر بن محمد بن عابدين
والشريف الشاعر سيد محمد ولد علي ولد بدي والسيد الشاعر المختار ولد أي وكان ختام الندوة بآيات من كتاب الله العزيز مع القارئ علي الرضى ولد سيد المختار .

شاهد أيضاً

بالفيديو: كلمة ترحيبية قدمها نائب الأمين العام للمنتدى: العلامة أحمدو بن محمد عبد الحي ولد عابدين 26/08/2018