بالصور: ندوة المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم 09/04/2017

حديث وتاريخ وفقه وشعر في ندوة المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم
_______
في التيسير شمال العاصمة نواكشوط وبعد ختمة للقرآن الكريم إنطلقت ندوة “نصرة الله ورسوله” بتلاوة آيات من القرآن الكريم مع القارئ علي الرضى ولد سيد المختار وبكلمة ترحيبية باسم رئيس المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه الشيخ علي الرضى بن محمد ناجي مع الامين العام للمنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وأعلن أمين المديح النبوي في المنتدى محمد سالم ولد النيه عن فقرات الندوة الندوة التي كان أولها الركن الثابت للحديث النبوي وقدمه العالم المحقق سيدي عبد القادر ولد محمد ولد بدي تحدث فيه عن حديث “أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا إله إلا الله…. “.
الخليفة الراشد الحسن بن علي محاضرة جميلة جامعة قدمها السيد محمد عبد الحي ولد الإمام ولد اشريف عن تاريخ وخلافة ريحانة رسول الله صلى الله عليه وسلم سيدنا الحسن بن علي كرم الله وجهه.
ومع قصائد من الشعر الحساني مع الشاعر الكبير ادو ولد بنيوك.
وتحدث الدكتور التاه ولد اجمد عن المزاح وأحكامه في الشريعة الإسلامية السمحة مبديا جوانب مهمة من حياته صلى الله عليه وسلم وما خصه الله به من عظيم الخلق وكريم الشمائل .
وقدم العلامة محمد عبد الرحمن بن محنض نظما جميلا عقد به الفصول الأولى من الشفا للقاضي عياض رحمه الله تعالى وهو نظم جميل حوى جملة كثيرة من أوصافه وأخلاقه صلى الله عليه وسلم.
وقدم الفقيه المحب العلم ولد أحمدو بمب كلمة موجزة عن الطهارة بين فيها الأعيان الطاهرة من الأعيان النجاسة مع أحكام أخرى.
وقدم العالم الشاعر محنض أحمد ولد ابابه قصيدة مديحية جميلة.
وكان الختم كالبدء بكتاب الله العزيز مع القارئ علي الرضى ولد سيد المختار
المكتب الإعلامي للشيخ علي الرضى الصعيدي الاثنين رجب 1438 هجرية الموافق 10 أبريل مولده صلى الله عليه وسلم 2017 للميلاد

شاهد أيضاً

بالفيديو: كلمة ترحيبية قدمها نائب الأمين العام للمنتدى: العلامة أحمدو بن محمد عبد الحي ولد عابدين 26/08/2018